10 خطوات فقط لجسم أكثر رشاقة وحيوية

لهؤلاء الأشخاص الذين يشكل الوقت بالنسبة لهم عاملاً غاية في الأهمية، يتطلب العمل من أجل الحصول على جسم رشيق عدة شروط أهمها السرعة، الفعالية وعدم الشعور بالملل. ورغم عدم وجود طرق سرية مختصرة لتحقيق تلك الغاية، إلا أن الشيء الأهم هو أن تكون لديك دراية بنفسك، حيث سيعود ذلك عليك بالنفع الكبير. وقبل أن تبادر بإتخاذ أولى الخطوات للحصول على قوام رشيق، يجب أن تُحدد ما يلي:  
-أي أوقات اليوم أكثر ملاءمة لنظام حياتي كي أمارس فيه التمارين الرياضية ؟
ما هو نوع الرياضة الذي أستمتع به؟  التجديف، الجري أو الرقص..؟-
(وتكون العملية أسهل دائماً إذا كان نوع الرياضة المفضلة لك سبباً في رسم البسمة على وجهك)

  أين نقاط ضعفي من حيث عاداتي الغذائية، متى أكون عرضة بشكل كبير لتناول أصناف معينة؟ ومع أي شيء ؟ شوكولاته؟ جبن؟ كعك؟

 ومن ثم يمكنك بدء الخطوات العشر التي تفيدك في الحصول على جسم رشيق، وتذكر أنها عبارة دوماً عن مزيج يجمع بين عدة أشياء:  الطعام، الرياضة ونمط الحياة
:  إستخدم السلالم كلما كان ذلك ممكناً بالنسبة لك، وحاول إستخدام كامل جسمك، لأن ذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية. 

إهتم كثيراً بنظامك الغذائي وأعد التفكير بشأنه. ويمكنك التقليل من تناول الخبز والنشويات عموماً، لأن ذلك أمر جيد على الدوام. 
ومن الضروري أيضاً تناول البروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية. 
 قم بتحديد موعد أسبوعي لكي تمارس فيه تمريناتك الرياضية ( ساعة أو أكثر ) لتحسين أداء عضلة القلب، حيث ثبت أن ذلك يحرق السعرات الحرارية ويزيد القدرة على الإحتمال.
 ثم قم مرة أسبوعياً بممارسة التمرينات الرياضية عبر حمل الأثقال. ويجب على المرأة أن تقوم بحمل الأثقال الخفيفة، حتى لا تنمو عضلاتها بشكل كبير، على عكس ما يتعين على الرجل أن يفعله. 
 حاول ألا تأكل بعد السادسة مساءً .. فتناول الطعام في وقت متأخر يعني إكتساب مزيد من الوزن نظراً لصعوبة الحرق في الفترة المسائية. 
 - قم بمراقبة وزنك على الدوام من خلال الميزان، وحاول أن تحافظ على وزنك الصحي. 
 حاول أن تكافئ نفسك، فلا داعي للسير وفق نظام متشدد طوال الوقت، بل يجب منح الجسم فرصة للترفيه والراحة، لكن مع عدم المبالغة. 
  مارس المشي، وحاول أن تواظب على تلك العادة، ويمكنك إصطحاب أفراد عائلتك أو أصدقائك، حيث يعمل ذلك على إسترخاء الجسم والمساعدة على حرق السعرات الحرارية.
 لا تقلل من شأن الأعمال المنزلية، فتنظيف المنزل، تصليح بعض الأعطال فيه، العمل في الحديقة.. أمور تساعد على حرق السعرات الحرارية. 

لا تتناول أكثر مما تحرق .. ولهذا إن كنت تريد يومك أن يكون يوماً كسولاً، فيتعين عليك أن تتناول طعامك وفقاً لهذه الرغبة. وتذكر أنها تركيبة تجمع الطعام، التمرينات الرياضية ونمط الحياة.

Share this

نشارككم الحلم في نشر الوعي الصحي والخير لنقدم لشبابنا شيء مفيد بطريقة خفيفة مسلية يمكنكم ان تتابعونا عبر : - Instagram - Facebook - Twitter أي استفسار، يرجى مراسلتنا

Related Posts

الموضوع السابق
« Prev Post
الموضوع التالي
Next Post »