هل العادة السرية لها تأثير على نمو العضلات ؟


اولا نتكلم عن العادة السرية وعلاقتها بهرمون التستوستيرون :  أهم شىء لبناء العضلات هو هرمون التستوستيرون وليس هناك شك فى أن الرجال الذى تمارس رياضة كمال الأجسام تكون لديها مستويات هرمون التستوستيرون أعلى من الشخص الطبيعي.
ومع ذلك ترتبط أيضاً مستويات عالية من هرمون التستوستيرون مع متسويات عالية من النشاط الجنسي، فالإستمناء(العادة السرية) تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون الخاص بك مما يجعل بناء العضلات تنمو ببطء شديد، وعليك بأن تعلم أن الدافع الجنسي هو نتيجة لهرمون التستوستيرون وليس العكس. 

_ اما في مايخص العادة السرية والبروتين:
يؤثر ايضاً الإستمناء على البروتين فيستنزف إحتياطيات البروتين الموجودة بجسمك مما يجعل يجعل الجسم غير قادر على بناء ونمو العضلات، عليك بالتفكير فى كمية البروتين والمواد الغذائية الضرورية التى ستترك جسمك أثناء ممارستك للعادة السري


_ خطر العادة السرية على لاعب كمال الاجسام : 
للعادة السرية خطر كبير على لاعب كمال الاجسام ويجب أن كنت تمارسها أن تقلع عنها فورا او بالتدريج
اذا كنت تريد ان تحافظ على الفورمة العضلية أو زيادة الحجم العضلى
واليك بعض اضرار العادة السرية
1  تتخلص من هرمون التيسترون ( الاساسى لبناء العضلات )
2  ضعف عام فى العضلات وصعوبة ممارسة التمارين
3  عدم رغبة اللاعب فى ممارسة التمارين
4  يزيد من عملة هدم العضلات
5  تقلل من سرعة بناء العضلات
6  تؤثر على الحالة النفسية للاعب
صورة : خطر العادة السرية على لاعب كمال الاجسام للعادة السرية خطر كبير على لاعب كمال الاجسام ويجب أن كنت تمارسها أن تقلع عنها فورا او بالتدريج اذا كنت تريد ان تحافظ على الفورمة العضلية أو زيادة الحجم العضلى واليك بعض اضرار العادة السرية 
1  تتخلص من هرمون التيسترون ( الاساسى لبناء العضلات ) 
2  ضعف عام فى العضلات وصعوبة ممارسة التمارين 
3  عدم رغبة اللاعب فى ممارسة التمارين
4  يزيد من عملة هدم العضلات 
5  تقلل من سرعة بناء العضلات 
6  تؤثر على الحالة النفسية للاعب


يجب ان تعرف ان ممارسة العادة السرية خاصة اذا كانت بصورة مستمرة ، يتسبب ذلك فى احتقان البروستاتا ، وقد يصل الامر الى الاصابة بسرطان البروستاتا !

اضافة لذلك ...تعمل على خفض مستويات هرمون الذكورة ، الذى يُسهم فى نمو العضلات بصورة كبيرة .
وهذه العادة ...تعمل على رفع معدلات هرمون الادرينالين ولفترة طويلة ، والذى يُزيد بدوره من معدلات نبض القلب ، وهذا يؤدى الى ارتفاع معدلات هرمون الكورتيزول ، وهو الاخر يقوم بدوره فى اطلاق المواد المؤكسدة او الجزيئات الحرة ، والتى تؤثر سلبا على الحمض الامينى ، اساس بناء الخلايا العضلية .
اضافة لذلك ..

تُضعف من عضلة القلب ، لتكرار الممارسة ، مما يُضعف ارسال الدم الكافى ، والمُحمل بالاكسجين الكافى للعضلات العاملة ، وبالطبع هذا يؤثر بدوره على النمو العضلى ، اضافة لذلك على درجة التحمل او الجلد العضلى !!!
وعليه ....اذا ارتفع معدل ضغط الدم ولفترة طويلة ، صاحبه ذلك ظهور الدهون الثلاثية فى الدم ، وبالتالى ظهور كوليسترول { ال دى ال } ، ثم الاصابة بالسكر !!!

بالطبع هذه الاعراض لاتظهر عند اللاعب الذى يتعاطى المنشطات ، لان هذا يُعزز نقص افراز هرمون الذكورة الطبيعى .
وقد يقول البعض ، انه منذ سنوات وهو يقوم بممارسة هذه العادة ، ولم تظهر عليه تلك الاعراض الجانبية ، والتى يتكلم عنها الكثير ، ولكن بالطبع ...هذا لايمنع ان ذلك وارد الحدوث ، وان كان فبشكل تراكمى ، لان فى الاصل يقوم الاصطناعى بدور الطبيعى ، فلا يظهر الاثر المذكور ...!!!
وعليه اخيرا ....اقتصد من الفاقد قدر مآستطعت

اليكم هذا الفيديو للبطل ريتش يشرح في الاوقات التي يجب ان تتجنب فيها ممارسة العادة السرية خاصة اذا كنت تمارس رياضة كمال لاجسام وتريد الحفاظ على عضلاتك من الهدم

Share this

نشارككم الحلم في نشر الوعي الصحي والخير لنقدم لشبابنا شيء مفيد بطريقة خفيفة مسلية يمكنكم ان تتابعونا عبر : - Instagram - Facebook - Twitter أي استفسار، يرجى مراسلتنا

Related Posts

الموضوع السابق
« Prev Post
الموضوع التالي
Next Post »