كيف تزيد من ضخامة العضلات ؟

أساسيات علم العضلات الضخمة 

هناك العديد من الأساسيات التي من الضروري إتباعها من أجل أن تحصل على جسم مفتول العضلات، وهي الأساسيات التي تحافظ أيضاً على عضلات جسمك لأطول فترة ممكنة.

وفي البداية يمكنك الاستعانة بأحد الرياضيين ممن حافظوا على أجسامهم بشكل رائع وهم متقدمين في السن لتعرف الطريقة المثالية للمحافظة على جسمك، أو أن تستعين بمدرب لياقة بدنية يقدم لك الأساسيات للبدء في ممارسة التمرينات الرياضية المناسبة لجسمك والحالة الصحية لجسمك. ولكننا الآن نقدم لك الأساسيات العامة الصالحة لكل الرجال من أجل الحصول على جسم رائع.


1) الإحماء
لا شك في أن تمرينات الإحماء هي أهم شيء قبل التفكير في بناء عضلات جسم مفتولة، وتتعدد تمرينات الإحماء ما بين تمرينات لا تعتمد على استخدام أدوات رياضية أو الاستعانة بأدوات رياضية بسيطة مثل "الدامبل". وتساعد تمرينات الإحماء على انتشار الأكسجين في جميع أنحاء الجسم عن طريق الدم.
كما أنها تحمي الرياضي من الإصابة بأي شد عضلي أو تمزق لأنها تعتبر بمثابة تجهيز للعضلة من أجل البدء في التمرينات الرياضية الجادة. ومن الضروري بعد الانتهاء من تمرينات الإحماء أن تبدأ مباشرة في ممارسة التمرينات الرياضية الجادة التي تهدف إلى تكبير وتقوية العضلات، ومن الخطأ أن تتوقف بعد الانتهاء من تمرينات الإحماء.


2) تضخيم العضلات
تضخيم العضلات يعتبر من الأشياء المعقدة نوعاً ما، وهناك حقيقة يجب أن تعلمها وهي أن تكبير العضلة لن يحدث إلا في حالة الضغط الشديد عليها، لأنك إذا مارست تمارين خفيفة فقط لن يحدث أي شيء جديد. ويجب أيضاً أن تتحدى العضلة التي تحاول تكبيرها من أجل أن تحاول بها الدخول في تحديات أكبر وهي رفع أوزان أثقل.
ولكن يجب في النهاية أن تعلم أنه من الواجب أن تضغط على عضلاتك بشكل منظم للغاية لا عشوائي لأن ذلك قد يؤدي إلى عدم ظهور العضلة بشكل مثالي.

3) لا تقلق من آلام العضلات
 يواجه العديد من ممارسي التمرينات الرياضية الشاقة العديد من المشكلات أهمها هو الإصابة بآلام في العضلات بعد الانتهاء من تلك التمرينات، وهو الشيء الطبيعي للغاية ولا يستدعي القلق على الإطلاق لأنه هناك حقيقة تقول إنه بدون آلم لن تحصل على شيء وهي الحقيقة المتبعة في عالم التمرينات الرياضية الخاصة بتكبير العضلات.

4) إراحة العضلات المرهقة
في حالة إصابتك بالإرهاق يجب عليك أن تريح العضلات المرهقة جراء التمرينات الرياضية الشاقة، وذلك من أجل ألا تصاب بمضاعفات تؤدي بك للتوقف نهائياً عن ممارسة التمرينات الرياضية.


5) تغذية العضلات
يجب عليك أن تعلم أنه من الضروري أن تتبع حمية أو نظام غذائي يساعدك على تنمية وتكبير حجم عضلاتك، وذلك لأن العضلة لن يكبر حجمها في حالة عدم وصول الغذاء المناسب لها. وذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من البروتين، بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي على يد متخصص في ذلك.

Share this

نشارككم الحلم في نشر الوعي الصحي والخير لنقدم لشبابنا شيء مفيد بطريقة خفيفة مسلية يمكنكم ان تتابعونا عبر : - Instagram - Facebook - Twitter أي استفسار، يرجى مراسلتنا

Related Posts

الموضوع السابق
« Prev Post
الموضوع التالي
Next Post »