هل يمكنني زيادة الطول بعد سن 18 سنة ؟ كيف ؟

 فهل يمكنني زيادة الطول بعد سن 18 سنة ؟



أنا متأكد أنك سمعت بأنه اذا ما اجتزت مرحلة البلوغ، فلن تنمو عظامك و ستتوقف عن زيادة طولها…. :/ 
هناك من يعاني من قصر القامة وهذا الامر يضايق البعض  وهذا خارج عن إرادتنا خاصة عند بلوغ سن الرشد اي بعد 18 سنة فهناك من يفقد الامل وهناك من يحاول ولكن دون جدوة ولكن الامر بسيط جدا ، هي فقط امور سهلة جدة يجب علينا مراعاتها قد تراها عادية ولكن اكدت دراسات بان لها فعالية في زيادة الطول حتى وإن كان عمرك اكثر من 18 سنة .
اذا كان عمرك يتراوح بين 18 و 23 سنة، فأنت في وضع يحسد عليه. لا تعتبر هذه الفترة من أحسن مراحل حياة الانسان فحسب بل هي مرحلة يمكنك فيها تحسين حياتك المستقبلية للأفضل. واحدة من المزايا الكبيرة التي تقدمها لك هذه المرحلة أنه يمكنك زيادة طول قامتك بسهولة و فعالية اذا ما استعملت التمارين الرياضية المناسبة لفعل ذلك.
كي ازيد من طولي يجب زيادة طول العمود الفقري !!
 و لكن! هل يمكنك زيادة طول عمودك الفقري. توقف لم أفهم ما الذي تقصده! من جهة الأمر مستحيل و من جهة أخرى أستطيع زيادة طول عمودي الفقري؟ 
أعتقد أن الاجابة بحوزتك: بالسباحة و النوم

باختصار ثلات نقاط اساسية لزيادة الطول او لنقل تمارين :

_تمارين التعلق بالبار( المعروفة بالبار فيكس)

_السباحة

_النوم




_اولا البار : البار سهلة جدة لن تحتاج إلى الصعود والنزول فقط شاهد الصورة سسوف تفهم ، هي مسألة تعلق بالبار لمدة 3 دقائق فقط  "الصور في  الاسفل"


_السباحة : كيف ؟ في الحقيقة، السباحة تقوم بعمل الاثنيان معا: استطالة عمودك الفقري و تخفيف الضغط عليه.



نصيحة مهمة في كيفية السباحة: قم بالاستمتاع بالرياضية و تأكد من قضاء كل الوقت داخل الماء. لماذا؟ لأن الجاذبية الأرضية تنعدم داخل الماء مما يؤدي الى تخفيف الضغط على عمودك الفقري. قم بتمرين السباحة على الصدر نظرا لفوائده في تمديد عمودك الفقري.



النقطة الاخيرة اظن ان الكل يستطيع النوم ؟ نعم ولكن النوم لذيه قواعد . فقد اثبتت دراسات بان النوم من العاشرة ليلا إلى منتصف الليل فهي ساعتين فقط ولكن كل ساعة تعادل ساعة ونصف من الراحة اي انك سترتاح لمدة 3 ساعات إذا ذهبت إلى النوم مع الساعة العاشرة هي في الحقيقة 3 ساعات من 9 إلى 12 كل ساعة تعادل 1،5 ساعة راحة 

(النوم من 8 الى 10 ساعات كل ليلة. من المستحسن النوم على ظهرك)


ملاحظة  هامة : كل صباح، بعد الاستقاظ من النوم و كل ليلة قبل الذهاب الى النوم قم بتطبيق تمارين التعلق لثلاث دقائق
ممارسة السباحة مرتان في الأسبوع لمدة تتراوح من 20 الى 30 دقيقة.

إليك بعض الصور التوضيحية : 






Share this

نشارككم الحلم في نشر الوعي الصحي والخير لنقدم لشبابنا شيء مفيد بطريقة خفيفة مسلية يمكنكم ان تتابعونا عبر : - Instagram - Facebook - Twitter أي استفسار، يرجى مراسلتنا

Related Posts

الموضوع السابق
« Prev Post
الموضوع التالي
Next Post »